ارتفاع سعر عملة بيبي3 بنسبة 10,000% خلال 24 ساعة، والخبراء يحذرون من كونها عملية احتيال ويوجّهون لشراء هذه العملة الرقمية

| 0 min read
رمز عملة Pepe3 – المصدر: Twitter

شهد سعر عملة الميم بيبي3 (PEPE3) المستوحاة من عملة بيبي (Pepecoin) الأصلية ارتفاعاً كبيراً وبنسبةٍ تجاوزت الـ 10,000% فورَ إطلاقها، وذلك تماشياً مع النمط السائد في السوق المتمحورُ حول رَوَاج عملات ميمٍ تحقق أرباحاً عاليةً يتم إدراجها بشكلٍ مباشرٍ في منصّات التداول اللامركزيّة (DEX).

وبفضل حركتها السعرية الصاروخية والمبهرة تم تصنيف عملة بيبي3 (PEPE3) في المراتب الأولى على موقع DEXTools، ليرتفعَ تصنيفها بسرعةٍ بين العملات الرقمية وتحتلَّ المرتبة الثانية لأكثرِ العملات رواجاً في منصات التداول اللامركزيّة خلال الـ 24 ساعةً الماضية.

واستوحى مصمّمو عملة بيبي3 فكرتهم من أكبر عملات الميم في عام 2023 وهيَ عملة بيبي (Pepe-PEPE)، حيث أنعشت الأخيرة منصّات التداول اللامركزيّة خلال شهر أيار/مايو الماضي.

ارتفاع سعر عملة بيبي3 بما يزيد عن 10,000% تلاها عملية تخلٍّ عنها ما أدى لإصابة أكثرَ من 500 مالكٍ لها بخسائر فادحة


تمّ إطلاق عملة بيبي3 (Pepe3) في تمام الساعة الثانية صباح يوم 31 تموز/يوليو، حيث شهدت الساعة الأولى من إطلاقها ارتفاعاً سعرياً مباشراً وبنسبةٍ تخطت الـ 2,750%.

زوج عملات PEPE3/USD – المصدر: DEXTools

وقد جذبت حركتها السعريّة القوية عند إطلاقها انتباه مجموعةٍ كبيرة من المتداولين في منصّات التداول اللامركزيّة، والذين اندفعوا لشرائها بهدف اللحاق بارتفاعها السعريّ الصاروخيّ، وبذلك ارتفع حجم تداول عملة بيبي3 بأكثرَ من 2 مليون دولار خلال الساعات الخمس التالية، ليصلَ سعرها إلى أعلى قممه تاريخياً عند 0.0238$ بحلول الساعة السادسة صباحاً.

وبذلك يكون أوائل المستثمرين قد حصدوا أرباحاً مهولةً تجاوزت نسبتها الـ 10,000% خلال 6 ساعات فقط، لتلامس القيمة السوقية لعملة بيبي3 عتبة الـ 1.7 مليون دولار مباشرةً؛ لكنّ السؤال المطروح هنا هو: هل ستحقق هذه العملة المثل القائل “تُعرف الكذبة من كبر حجمها”؟

يبدو بأنّ المثل ينطبق على هذه العملة، حيث تمّ التخلي عن 527 من مالكي عملة بيبي3 في منصّات التداول اللامركزية، وتركوا وهم يعانون الأمرّين بعد بيع 95% من العملات، وبذلك تم وصف هذه العملة بأنها مجرّد عملية احتيالٍ بعد انهيار سعرها.

وبالرغم من التقلبات السعرية العنيفة التي هيمنت على العملات الرقمية في منصات التداول اللامركزيّة، فقد قام العديد من المستثمرين المحنّكين بتوجيه رؤوس أموالهم نحو مشروع واعد وأكثرَ استقراراً يحظى بدعم مجتمعٍ مليونيّ.

هل حظيت عملة وول ستريت ميمز بأضخم بيع مسبقٍ لعملة ميم في عام 2023؟

المصدر: Wall Street Memes

نشأت عملة وول ستريت ميمز (Wall Street Memes-WSM) كفكرة مستوحاة من ثقافة “احتلوا وول ستريت” (Occupy Wall Street)، كما عزّزت مكانتها عبر نجاح مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الخاصة بالمنتدى المشهور للمستثمرين والمعروف باسم Wall Street Bets؛ وبذلك تتميّز عملة وول ستريت ميمز عن قريناتها في السوق.

وهكذا، فقد شهد البيع المسبق لعملة WSM -والذي شارف على نهايته- نمواً سريعاً، مدعوماً بمجتمعٍ مذهلٍ تخطّى عدد أفراده المليون متابع، لتصبحَ بذلك أكثرَ عملة ميم يتم ترقّب إطلاقها منذ إطلاق عملة بيبي (Pepecoin-PEPE).

ويأمل مجتمع وول ستريت ميمز أن يستغلّ النجاحات التي حققها مشروع مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والتي عرفت باسم Wall Street Bet بهدف تهيئة عملتهم الجديدة WSM وتمكينها من إحداث ضجةٍ عارمةٍ في سوق عملات الميم.

وقد برزت عملة الميم WSM كتكريم لبسالة المستثمرين الذين واجهوا مؤسّسات وول ستريت، كما تهدف هذه العملة إلى استغلال الدعم القويّ لمجتمعها وتحويله إلى أصلٍ رقميّ، ولا يتمحور الهدف الوحيد لهذا المجتمع في تحويل الحركة المناهضة للبنوك إلى عملةٍ رقميةٍ، بل يسعى أيضاً إلى تغيير نظرتنا حول الأصول الرقمية.

ويكمن السبب الحقيقيّ وراء تدفق المستثمرين صوب هذه العملة في سعرها المناسب للجميع والبالغ 0.0328$ فقط للعملة الواحدة. وبذلك، فقد شهد البيع المسبق الخاصّ بعملة WSM نمواً سريعاً مقترباً من جمع 20 مليون دولار، حيث وصل المبلغ المجموع كتمويلٍ أوليٍّ حتّى الآن إلى 18.8 مليون دولار.

وتماشياً مع النموّ اليوميّ السريع للبيع المسبق، تظهر دلالةٌ واضحةٌ على احتمالية حصد المستثمرين لأرباحٍ ضخمةٍ من استثماراتهم في عملة WSM عطفاً على ضمان المستثمرين المشاركين الأوائل في البيع المسبق لأرباحٍ تتخطّى الـ 30% حال إدراجها على منصّات التداول.

استغلال مشروع وول ستريت ميمز لزَخَم مجتمعه المليونيّ

المصدر: Wall Street Memes

تأكيداً على التزامه بنهج مناهضٍ للبنوك، سيقوم مشروع وول ستريت ميمز بتخصيص 30% من معروض عملات WSM كجوائز للمجتمع الداعم، فضلاً عن تخصيص 20% منها للسيولة، وإتاحة 50% من العملات للشراء في البيع المسبق، وبذلك يمكننا القول بأنّه مشروعٌ متاحٌ أمام الجميع فعلاً.

وممّا ساعد -كذلك- على رواج هذه العملة في منصّات التواصل الاجتماعي وتجاوز عدد أفراد المجتمع الداعم لها حاجز المليون متابع، هو عدم تخصيص أيٍّ من العملات للفريق المطوّر؛ ومن المرجّح أن يلعب هذا النموّ الكبير للمجتمع الداعم دوراً في دفع كبريات منصات التداول المركزية (CEX) -كمنصّة Gate.io- على إدراج عملة WSM، الأمرُ الذي سيرفعُ سعرَ عملة WSM بشكلٍ صاروخيّ.

وبالنظر إلى السجلّ الحافل بالنجاحات المتمثلة بإطلاق مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والتي اشتهرت باسم Wall Street Bets NFT، تتواصل مسيرة ازدهار المشروع منذ تلك اللحظة الفارقة في التاريخ والتي شهدت ظهور عملة WSM في أوساط سوق الكريبتو.

لا تفوّتوا فرصة حصد الأرباح الناجمة عن الارتفاع الشديد في قيمة عملة الميم هذه.

يمكنكم شراء عملة WSM من هنا

إخلاء مسؤوليّة: تعدُّ العملات الرقمية من فئة الأصول عالية المخاطر، وتهدف هذه المقالة إلى تزويد القارئ بالمعلومات ولا تُعدّ نصيحةً استثماريّةً بأيِّ شكلٍ كان، فمن الممكن أن تخسروا رأس المال الخاص بكم بالكامل.